القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار


طرق الاستثمار




لديك القليل من المال الذي حصلت عليه بعد عناء و مجهود كبير وتريد استثمار هذا المال الصغير حتي تخفف عن نفسك العناء والالم مرة اخري سيقدم لك موقع المال اليوم اهم طرق استثمار مالك بذاك المبلغ القليل او الذي يكاد يكون معدوم اقدم لك اليوم اهم ثلاثة طرق للاستثمار بمبلغ صغير
بعض الناس سوف تذهب حياتهم كلها دون استثمار أي أموال. لم؟ ربما لأنهم لا يشعرون أن لديهم ما يكفي من المال للاستثمار. هناك اعتقاد خاطئ بأنك تحتاج إلى آلاف الدولارات لتصبح مستثمرًا ، ولكن لا شيء يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة ، خاصة اليوم. وقد أزالت التكنولوجيا والتطور المطرد في صناعة الاستثمار العديد من الحواجز التي تحول دون الدخول. في الواقع، يمكنك البدء في الاستثمار بأقل من 10 دولارات. تابع القراءة لمعرفة كل ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية الاستثمار مع القليل من المال
 .


الطريقة الاولي
 : ابدء تجارتك الخاصة

قد تستعجب من العنوان قليلاً لكن هذه هي الطريقة الامثل لاستثمار ذلك المال القليل وذلك عن طريق شراء بعض المنتجات من اسواق  الجملة مثل (الاكسسورات – الملابس – الاحذية – اكسسورات الهواتف المحمولة -.......) والعديد والعديد من المنتجات لكن هل ستقوم بشراء كمية كبيرة الاجابة لا اشتري بما يكفي مالك اشتري فيما لا يقل عن اربعة  او خمس قطع من المنتج وقم بتصوير منتجاتك بالهاتف الخاص بك ومن ثمَ   افتح مواقع التسويق المجانية وافضلها موقع فيس بوك حيت يتيح لك خاصية التسويق المجاني وهيالماركت بليس وموقع سوق دوت كوم والعديد والعديد من مواقع التسويق المجاني وسيأتي لك الكثير من العملاء الذين تبيع لهم هذا المنتج وعند انتهاء الكمية ستقوم بشراء كمية اكثر وتبيع اكثر واكثر ولو انك تريد الزيادة من نسبة المبيعات ستقوم بعمل بعض الاعلانات المموله التي ستعود إليك بنسبة ارباح اكثر واكثر لذا تعد هذه الطريقة هي الافضل علي الاطلاق والاكثر أماناً والاكثر ربحاً لذا انصح باستخدام هذه الطريقة .

الطريقة الثانية :  استخدم موهبتك

هل تستطيع الرسم او انك تستطيع التحدث بعض اللغات هل انت مبرمج وتملك بعض من لغات البرمجة او انك كاتب تملك موهبة الكتابة باحتراف اذا كنت من هؤلاء فهذة الطريقة لك عالم الانترنت واسع ومليئ بالمفاجاءات والاشياء التي تساعدنا في عالمنا هذا ومن هذة الاشياء مواقع الاعمال الحرة التي انتشرت بشكل واسع موخرا لكن كيف اقوم باستثمار مالي القليل في هذا وهنا نتجه الي اتجاهين  الاتجاه الاول توافر العوامل الذي ستجعلك تفعل ذلك ومن اهم هذه العوامل وجود حاسوب الكتروني تستطيع العمل عليه او شراء كورس تعليمي لزيادة الاحتراف من موهبتك في حالة توافر هذة العوامل لن تحتاج الي ان تدفع اي شئ الاتجاه الثاني وهو عدم توافر العوامل التي تحتاجها كي تفعل هذا وبالتالي ستقوم هنا بشراء الامكانيات اللازمة   لهذا وتعد هذة الطريقة الامثل في حالة توافر الشروط لانه الاستثمار فيها قليل والعائد كبير جدا .  إذا لم يكن لديك المال للاستثمار، عليك أن تبدأ من خلال إعادة ترتيب ميزانيتك. انظر إلى كل ما تنفق المال عليه في شهر نموذجي؛ هل هناك واحد أو اثنين من النفقات التي يمكن القضاء عليها؟

قد لا تضطر إلى إزعاج نمط حياتك بشكل خطير كنت تعيش، ولكن عليك أن تزن إذا كان الأمر يستحق خفض نفقات محددة للحصول على الحرية المالية في المستقبل. الاستغناء عن النفقات التي لا يزيد مجموعها عن 50 دولار إلى 100 دولار في الشهر هو عادة كل ما تحتاجه للبدء. رأس المال الشخصي هو أداة كبيرة في الميزانية يمكنك استخدامها ، بل إنها مجانية الاستخدام.

بمجرد البدء ، ستجد تدريجيًا طرقًا لخفض المزيد من النفقات وتوجيه المدخرات مباشرة إلى الاستثمار. إذا كنت ترغب في تسريع العملية إلى الأمام، يمكنك بيع البنود الشخصية التي لم تعد بحاجة أو تريد، أو حتى بدء المصرفية غير متوقعة - مثل عائدات ضريبة الدخل والمكافآت. كل ذلك سيكون من الأسهل القيام به بمجرد أن تجعل مجالا في ميزانيتك.


الطريقة الثالثة :  ابدء مشروع صغير

يوجد الكثير من المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج الي الكثير من المال لكن تحتاج الي الكثير من الافراد والتي يكون فيها المجهود البشري اكثر مثل الطباعة يمكنك شراء ماكينات الطباعة الصغيرة واستخدامها لاغراض الطباعه او شراء دراجة بخارية واستعمالها لاغراض التوصيل او شراء الاشياء القديمة وتقوم باعادة تدويرها او اصالحها وتقوم بيبعها مره اخري ويوجد العديد والعديد من الافكار ربما تجد فكره او تبتكر فكره لمشروع  لم  اذكره وتكون فكرة رائعه هذه الطريقه لا بأس به لو انك وجدت الفكرة المناسبة لهذا. 






هل اعجبك الموضوع :