تحيمل وقراءة كتاب اصنع المزيد من المال pdf


كتب المال


منذ نعومة اظفرنا ونحن نظن ان الأكثر حظاً في هذا العالم هو من ولد وفي فمه معلقة من الذهب كما نقول ولكن هذا ليس صحيحا فالأكثر حظاً في علمنا هو من ولد في شقاء وحول حياته الي رفاهية بعمله وجهده وبتوفيق الله له واليوم سنتناول كتاب لهؤلاء النبلاء اصحاب الاهداف والطموح العالي الذين اجبروا علي البدء من لا شئ ويريدون الوصول الي  اعلي  القمم ليحصلوا علي كل شئ تمنوه منذ بداية المشوار واعتقد انت هنا تقرأ مقالنا هذا لأنك واحد منهم وهذا الكتاب هو مخصص لك حيث سيضعك علي بداية الطريق  لتتعلم ما تريده لتصل  وهو كتاب اصنع المزيد من المال .

اسم الكتاب يوحي اليك بالثروة الكبيرة المخبأة بداخله البعض قد يقول وما دخل المال بالطموح والنجاح   سأقول بوضوح ان المال في الدنيا هو مكافأة نجاحك  واجتهادك فكلما كنت ناجحا كلما كنت ثرياً ومن هنا جاء اسم الكتاب الذي يحوي بداخله خطوات النجاح  والذي تصنع من وراءه المال .
كتاب اصنع المزيد من المال في الحقيقة هو كتاب مؤلفه كاتب غير عربي وقد تم ترجمته الي العربية حتي يستفاد منه العرب كذلك وهو مكون من اربع فصول كل فصل يتحدث عن خطوات مختلفة لتحقيق الثروة وفي الحقيقة عليك ان تكون ملم بهم جميعاً دون ان تنسي قاعده واحدة حتي تضمن النجاح قبل ان تبدء  وفي اختصار سنتحدث عن كل فصل من فصول الكتاب .


الفصل الاول : (( فكر وحقق الثراء ))
يتناول هذا الفصل 31 موضوع كل موضوع هو عبارة عن نصيحة او قاعده اذا اتبعتها في مشوارك لن تقع  ابدا  ولن تذوق مراره الفشل من هذه الموضوعات :
(( اعثر علي هدفك المحدد ))
يتحدث الكاتب هنا عن اولى الخطوات في مشوارك في الاجتهاد وهو تحديد الهدف المراد  لا تبدء وانت مشوش لا تعلم ماذا تريد  ومن اين تبدء ما  ولا تعلم في ماذا ستبدأ من الاساس فهذا سيعني وقوعك بالتأكيد فلكي تنجح وتحقق الثروة والمقام الذي اردته لنفسك منذ البداية عليك انت تكون علي علم بالهدف الذي تسعي اليه  اذا كان مشروع او استغلال موهبة لديك او استثمار رأس مالك او العمل بعلم تعلمته او لديك خبرة بيه  كلها اهداف  تخبأ وراءها الثروة .
(( ماذا تقول مفرداتك عنك ؟ ))
اذا تعاملت مع احد لأول مرة تستطيع ان تعلم مستوي علمه وقيمه ايضا من مفرداته التي يستخدمها في الحديث معك  في هذه القاعدة يتحدث الكاتب عن تحسين المفردات الخاصة بيك واذا كنت لا تفهم السبب فهو  لأنك كلما كنت لبقاً حسن اللسان كلما اختارك الناس في تعاملاتهم وبتالي هذا يسرع من نجاحك بل يزيده .
(( كن متفتحاً ))
هنا يوصي الكاتب بأن تكون ذو افاق منفتحة علي دراية بكل الثقافات حول العالم قدر الامكان وتعلم كيف تستغل ذلك في عملك فهذا يجعلك ذكيا رشيدا وتعلم كيف تدير الامور دون الاساءة  لشئ في عملك يؤدي الي خسارتك بل تعلم جيدا كيف تجعل كل الامور لصالحك بكسب جميع الاطراف المختلفة لصفك .
(( التزم بالأمر او توقف عن المحاولة ))
يعني الكاتب هنا انك يجب ان تكون في غاية الجدية لما اخترته لنفسك لا تهمل وتحزن من الخسارة في حين انك لم تكن جاهدا لما اردت فمن جد فقط هو من يجد .


الفصل الثاني : (( اغني رجل في بابل ))
هنا يسرد الكاتب قصة معروفة لرجل ببابل في احد العصور وهي مليئة بالعبر والحكم التي ستكون في امس الحاجة لتتعلم منها ولا تقع في اخطاء قد تطأها  رجلك دون قصد  وهذه القصة مقسمه الي 38 موضوع  كل موضوع يحوي عبرة او نصيحه بداخلة  يجب الاخذ بها ومن امثلة تلك العبر  والنصائح :
(( دع الثروة تقودك الي التغير , الطيور علي اشكلها تقع ,
العمل الشاق لا يضمن تحقيق الثروة , ابحث عن النصيحة الحكيمة , احصل علي ما تريد من خلال التركيز ...))
كل مثال  منهم يمثل موضوعا  به تفصيلا دقيقا عن الموضوع وكيف تستفيد  واذا كنت تريد معرفه المزيد عن رجل بابل هذا اقرأ مقالنا عن كتاب اغني رجل في بابل .

يوجد كتب اخري هنا

الفصل الثالث : (( الطريق الي الثروة ))
هذا الفصل يتناول 21 موضوع اخرين عن قواعد ومبادئ اخري عليك ان تتبعها في مسيرتك الي النجاح مثل :
(( لا ربح بدون آلم ))
اذا صدفت يوما صعبات قاتلة تسبب لك الالم اثناء سعيك الي هدفك لا تسمح لهذا الالم ان يكسرك ويجبرك علي الاستسلام فالآلم  كلما ذاد علم ان طريقك بات قصيرا  جدا  وستحقق ما تمنته قريبا  فلا ربح بدون الالم .
(( كن صديقاً مع نفسك ))
لا توهم نفسك بشئ انت لست عليه  او ما زلت لا تستطيع عليه  شيئا كن صادقا مع نفسك لا تسبق بشئ قبل اوانه .
(( لا تؤجل عمل اليوم إلا الغد ))
هذه المقولة شهيرة بما يكفي ولكنها ايضا كانت عنوانا لاحد مواضيع هذا الفصل  والذي يوصي الكاتب فيه بتأدية كل عمل في وقته المخصص لا تأجل عمل فتصبح قيمته اقل فتحقق الخسائر بدلا من الارباح .



الفصل الرابع : ((الأوهام الشعبية الاستثنائية وجنون العوام ))
يتحدث الكاتب في هذا الفصل عن الأخطاء  والكوارث التي يضعها المجتمع لنا لتصبح فجأة في مكان لا يقدر عملك فقط من اجل عادات وتقاليد ليس لها في قوانين  الانسانية مكان فقط  ولكنها تحترم بشد في هذه المجتمعات و يتحدث الكاتب عنها في 10 مواضيع  كل موضوع قائم علي نصيحة  وجيعها تحرص علي جعلك مختلف لتكسر كل الحواجز والعوائق امامك وتحقق ما اردت حتي وان كنت  عاق لعادات ليس لها اساس ولكن لها مؤيدين ليس إلا .
هنا نكون قد انتهينا من تغطية محتوي هذا الكتاب المبهر  ولكي تحقق اعلي افادة ممكنة حمل الكتاب من هنا
واذا اردت ان تعلم اكثر عن اصول جني المال وتحقيق الارباح اتطلع علي مقالاتنا المختلفة .
لقراءة  الكتاب اون لاين من هنا

لتحميل الكتاب من
 هنا


مقالات اخري

تحيمل وقراءة كتاب اصنع المزيد من المال pdf
4/ 5
Oleh